Saturday 5 September 2009

مصر تفوز علي رواندا وتجدد آمالها في التأهل لكأس العالم


حقق المنتخب المصري فوزا ثمينا للغاية علي مضيفه المنتخب الرواندي بهدف نظيف في الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة لتصفيات إفريقيا المؤهلة الي كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية ليجدد الفراعنة أمالهم في التأهل لنهائيات المونديال.

ورفع المنتخب المصري رصيده إلي 7 نقاط يحتل بهم المركز الثاني خلف المنتخب الجزائري الذي يملك نفس الرصيد ولديه مباراة علي أرضه أمام المنتخب الزامبي مساء الأحد.

أحرز هدف المباراة الوحيد احمد حسن في الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ووجد الجهاز الفني للمنتخب المصري نفسه في مأزق بعد ما اضطر إلي استبعاد محمد ابوتريكة من قائمة اللقاء بعدما شعر بآلام في الرباط الداخلي للركبة أثناء الإحماء ليدخل احمد حسن بدلا منه في التشكيل الأساسي.

وعلي الرغم من هذا الظرف الطارئ، بدأ المنتخب المصري الشوط الأول بثبات شديد وكان الطرف صاحب الأداء الهجومي الأبرز طيلة العشر دقائق الأولي.

وبرز السيد حمدي في الجانب الأيمن خلال بداية المباراة ولكنه فشل في إيصال الكرة بشكل مناسب إلي زميله في الهجوم احمد رؤوف.

وفي الدقيقة 9 أطلق احمد حسن تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمي أصحاب الأرض.

ثم جاء حسني عبدربه في الدقيقة 19 ليسدد الكرة برأسه بعد كرة عرضية متقنة من سيد معوض ولكن لسوء حظ لاعب أهلي دبي الإماراتي تمر الكرة بجوار المرمي بقليل.

واستمر سوء الحظ في محاربته للمنتخب المصري بعدما أصيب السيد حمدي في منتصف الشوط الأول واجبر الجهاز الفني علي تغييره وادخل دودي الجباس بدلا عنه.

وكاد رؤوف أن يضع مصر في المقدمة في الدقيقة 35 عندما استغل خطأ المدافع الرواندي في إعادة الكرة إلي الحارس لينقض عليها مهاجم انبي ولكن عدم توازن جسد لم يساعده في تسديد الكرة بشكل جيد لتضيع الفرصة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، انطلق الجباس بالكرة من الجهة اليمني ولكنه فضل التسديد عن التمرير لرؤوف لتذهب الكرة بسهولة إلي الحارس الرواندي جون كلود ندوري.

واصل المنتخب المصري ضغطه مع بداية الشوط الثاني وكاد المدافع وائل جمعة ان ينوب عن المهاجمين في هز شباك رواندا عندما ارتقي في احدي الضربات الركنية في الدقيقة 48 وسدد الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الايسر.

وفي اول تهديد حقيقي لرواندا علي مرمي مصر، سدد اوليفير كراكيتزي تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 51 ولكن عصام الحضري تألق وتمكن من اخراج الكرة باطراف اصابعه الي خارج المرمي.

وعاد الحضري ليتألق مرة اخري بعدها بقليل وينقذ مرماه من تسديدة صاروخية اخري.

وفي الدقيقة 68 ومن "دربكة" داخل منطقة جزاء رواندا، يتمكن حسن من تسجيل هدف التقدم للضيوف من متابعة أكثر من رائعة للكرة.

أعطي الهدف المزيد من الثقة للاعبي مصر وبالأخص دودي الجباس الذي قدم مستوي أكثر من رائع في الشوط الثاني وبرع في كسر مصيدة التسلل الرواندية مرتين ولكنه لم يجد المساندة الكافية من زملائه لإنهاء الهجمتين بشكل ايجابي.

ففي الدقيقة 78 انطلق الجباس من الجهة اليمني ومرر الكرة الي شوقي القادم من الخلف ولكن لاعب ميدلسبره الانجليزي سدد الكرة بطريقة عشوائية خارج المرمي.

ونجح المنتخب المصري في استثمار الوقت المتبقي من اللقاء بصورة ايجابية لينتهي اللقاء علي هدف احمد حسن الثمين.

WWE SMACHDOWN 4-9-2009

Friday 4 September 2009

هبوط ارضي في شارع الجيش بالعباسية ..ومحافظ القاهرة يقرر إخلاء العقارات المجاورة


القاهرة - محرر مصراوى - حدث هبوط ارضى فى المنطقة الواقعة امام قسم باب الشعرية القديم بشارع الجيش بالعباسية الخميس، وذلك بطول 10م وعرض 10 م وعمق 15 مما ادى الى تسرب المياه الجوفية داخل نفق مترو انفاق محطتي الجيش وباب الشعرية وانسداد فتحة النفق بينهما خلال اعمال حفر جارية بالنفق.

وأعلنت الهيئة القومية للانفاق فى بيان لها يوم الخميس انه تم احتواء الموقف واستدعاء كافة المعدات الثقيلة اللازمة وإيقاف تسرب المياه الجوفية من سطح التربة الى داخل النفق ، لمنع اى تصدعات متوقعة فى سطح التربة .

واضاف البيان انه تم التنسيق بين الهيئة والاجهزة المعنية بمحافظة القاهرة والداخلية لسد الفجوة الأرضية وتأمين اعمال وغلق مصادر المياه والصرف الصحى والغاز الطبيعي وأيضا استكمال إجراءات تأمين التربة وضمان الاستمرار بأعمال الحفر دون اى عقبات .

وتم التنسيق مع الهيئة العامة للمرور التى قامت بجهود حثيثة لتنظيم المرور فى المنطقة المؤدية الى شارع الجيش .

وأكد البيان انه لم يسفر عن التصدع اى إصابات بشرية .

وفى السياق ذاته ، قرر الدكتور عبد العظيم وزير محافظ القاهرة إخلاء العقارات الواقعة فى محيط منطقة الهبوط الأرضى التى وقعت على مساحة 70 مترا وبعمق سبعة أمتار بشارع الجيش بميدان باب الشعرية أمام قسم الشرطة القديم .

وكلف محافظ القاهرة لجنة هندسية من جهاز التفتيش الفنى على البناء لمعاينة العقارات وتحديد مدى تأثرها من الهبوط .

وطالب وزير الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحويل المرور عن المنطقة مع فرض طوق أمنى حول المنطقة لحين صدور التقرير الفنى الخاص بالحادثة من جهاز الهيئة القومية للانفاق .

وقامت الإدارة العامة لمرور القاهرة بإجراء بعض التعديلات المرورية لمنطقة باب الشعرية وذلك إثر حدوث الهبوط الارضى .

وشملت التحويلات المرورية تغيير حركة السيارات للقادمين إلى شارع باب الشعرية وتحويلها لشارع الجيش وشارع البنهاوى وشارع المنصورية حتى ميدان سك العملة.

وتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة لضمان سيولة حركة السيارات وضمان عدم حدوث أى تكدسات خاصة وقت الذروة قبيل ساعة الإفطار.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى

Thursday 3 September 2009

هل تدفع مي كساب ثمن فسخ خطوبة مي عز الدين وزيدان؟


رشا لطفي ـ خاص- هل تدفع المطربة مي كساب ثمن فسخ خطوبة الفنانة مي عز الدين من لاعب الكرة محمد زيدان..؟ سؤال ملح استطاع أن يفرض نفسه بقوة على ساحة المشهد الفني طوال الأيام الماضية عقب إعلان كلا الطرفين مي وزيدان عن انفصالهما رسميا بعدما ترددت شائعات قوية عن أن مي كساب تقف وراء إفساد الخطبة بدافع الغيرة.

أما أغرب ما قيل في هذا الشأن فهو تورط مي كساب ودورها في إفساد الخطبة، وترجع وقع تلك الشائعات إلى عام ونصف تقريباً حيث تردد وجود علاقة عاطفية تجمع بين مي كساب ومحمد زيدان، وبالفعل انتشرت لهما عدة صور على أغلفة المجلات وقتها تسرب الخبر لأكثر من صحيفة ومجلة مصحوباً بتوزيع صور تجمعهما سوياً في أكثر من مكان وهو ما جعل اللاعب في النهاية يستمع لأصدقائه الذين نصحوه أكثر من مرة بالابتعاد عنها .

وعلي الرغم من التصريحات التي أدلى بها زيدان وأرجع فيه سبب تألقه مع فريقه الألماني بروسيادورتموند وإحرازه هدف فريقه إلى حالة الاستقرار النفسي التي يعيشها بعد عودته إلى حبه الاول مشيراً إلى أنه سيبيع فيلته لكي يشتري شقه ليعيش فيها مع صديقته الدنماركية التي ارتبط بقصة حب معها منذ 3 سنوات عندما لعب لأحد الفرق الدنماركية وحصل علي جنسيتها إلا أنه يبقي للقصة فصولاً دراماتيكية أخرى ستكشفها الأيام المقبلة.

لتقارير عن الاصابات بانفلونزا الخنازير لدى المعتمرين مطمئنة بحسب السلطات


لرياض (ا ف ب) - اعلنت وزارة الصحة السعودية الاربعاء ان عملية المتابعة الصحية للمعتمرين في مكة المكرمة تدعو الى الاطمئنان، مؤكدة انها سجلت ارتفاعا في نسبة الشفاء من فيروس انفلونزا الخنازير عموما.

وقالت الوزارة في بيان ان "تقارير المتابعة الصحية والوبائية للوضع الصحي للمعتمرين في مكة المكرمة (...) مطمئنة فقد بلغ اجمالي عدد الحالات المصابة بمكة المكرمة بين المعتمرين منذ بداية شهر رمضان 28 حالة لم يسجل بينها اي حالة وفاة، وشفيت جميعها".

واضافت انها "رصدت ارتفاعا في نسبة الشفاء من انفلونزا +اتش1 ان1+ خلال متابعتها الوضع الصحي حيث بلغت نسبة الشفاء 98% من حالات الاصابة المسجلة حتى الآن التي بلغت 3500 حالة".

ولاحظت الوزارة انه لم يتم "تسجيل اي زيادة في معدل الاصابة بالمرض خلال موسم العمرة في شهر رمضان الحالي مقارنة بالذي كان يتم تسجيله في الاسابيع السابقة لموسم العمرة".

وكانت الحكومة السعودية اعلنت تشديد الاجراءات للوقاية من انتشار فيروس انفلونزا الخنازير، وخصوصا خلال العمرة في شهر رمضان، بعدما وصل عدد الاصابات في هذا البلد الى 700 حالة.

واعلنت ايران والعراق ومصر فرض قيود على المسافرين الى مكة المكرمة لاداء العمرة، فيما نصحت الحكومة السعودية المسنين والاطفال بعدم السفر.

Tuesday 1 September 2009

خواطر 5 الحلقة العاشرة

شارك برأيك: الجدل حول فتوى افطار لاعبي كرة القدم في رمضان


أثارت الفتوى الصادرة من دار الافتاء المصرية بإجازة إفطار لاعبي كرة القدم أثناء المباريات الرسمية التي تقام في نهار رمضان ، باعتبارهم من أصحاب المهن الشاقة التي يؤثر الصوم على أدائها خاصة إذا كانت مصدر رزقه الوحيد، ردود فعل متباينة داخل الأوساط الرياضية العربية والعالمية.

إلا أن جبهة علماء الازهر أدانت هذه الفتوى ووجهت انتقادات شديدة لدار الإفتاء واتهمتها بـ"التمييع الذي يعد السلاح الأخطر على الإسلام الآن".

وقالت جبهة علماء الأزهر، إن لعب كرة القدم ليس من ضرورات الحياة التي يرخص لها الفطر، وإنه ليس من الأمور التي وردت من تكاليف هذا الدين، معتبرة أنه من حق الجميع اللعب على أن يكون ذلك ترفيها لا امتهانا ولا وظيفة.

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر قد اكد أن جميع لاعبي المنتخب المصري لن يصوموا خلال المباراة التي تجمع "الفراعنة" برواندا في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في كيجالي السبت المقبل.

واضاف زاهر "هناك قناعة لدى جميع اللاعبين بلا استثناء بضرورة الإفطار يوم المباراة واستعمال الرخصة، أصدر علماء الدين فتوى بجواز الإفطار للاعبي المنتخب قبل يومين، واللاعبون متفهمون أنهم في مهمة وطنية ويسعون إلى تحقيق آمال جماهير الوطن"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الاتحاد المصري لن يجبر "أي لاعب على الافطار أثناء التدريبات التي ستسبق المباراة".

فما رأيك انت في هذاالموضوع ، هل ترى ان الافطار افضل للاعبين على اعتبار انهم محترفون وان لعب الكرة هو مصدر دخلهم، ام ان هذا من باب التساهل في الدين على اعتبار ان القائمون على هذه المسابقات يمكنهم اقامتها ليلا؟

شارك برأيك الان من خلال التعليق على هذا الموضوع.

اطباء مصريون ينجحون في اجراء أول عملية قسطرة مخية لطفل عمره 6 أشهر


القاهرة - محرر مصراوي - نجح فريق طبي مصري في تركيب أحدث جهاز لقسطرة المخ لطفل يبلغ من العمر 6‏ أشهر.

وتمت العملية للطفل يوسف مدحت سمير بمستشفى الشيخ زايد التخصصي بمدينة 6‏ أكتوبر ضمن منظومة طبية متخصصة جديدة لعلاج تلك الحالات النادرة.

وكان الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة قد قرر توفير هذه المنظومة لعلاج المواطنين الذين يعانوا من أمراض شرايين المخ والعمود الفقري.

وسيتم تركيب ستة أجهزة قسطرة مخية مشابهة في الاقصر وشرم الشيخ وسوهاج خلال الفترة القادمة لعلاج أكثر من ‏2000‏ مريض لم يكن متاحا علاج سوى ‏150‏ مريضا منهم‏.‏

وأوضح الدكتور أيمن زكريا أحمد طبيب الأشعة التشخيصية والتداخلية واستشاري القسطرة العلاجية بالمخ والعمود الفقري أن الجديد في حالة يوسف هو صغر عمره فقد تم تشخيص الحالة وهو في عمر ‏3‏ أشهر ثم تم إجراء القسطرة لعلاجه وعمره ‏6‏ أشهر وهي سن صغيرة جدا مقارنة بالحالات التي يتم علاجها على مستوى العالم‏.

وأشار إلى أن مرض شرايين المخ مرض نادر ويصيب نحو ‏1%‏ من الناس ولكن يصيب الأطفال بنسبة ‏30% وينتج عنه تمدد أوردة المخ الرئيسية مما يسبب إغلاقا لمسار السائل الدماغي ويؤدي إلى استسقاء بالمخ ينتج عنه مشكلات كثيرة منها قصور في الجهاز العصبي أو الحركي أو نزيف بالمخ أو تأخر في الحركة والنمو.

وقال انه يمكن تشخيص المرض خلال الأشهر الأخيرة من الحمل بالموجات الصوتية وإذا تأخر التشخيص فإنه يظهر في السنة الأولى من العمر بالرنين المغنطيسي أو الأشعة المقطعية‏.‏

المصدر: صحيفة الاهرام ، مصراوي.

Watch Wwr RAw 31-8-2009

Monday 31 August 2009

بلدة لبنانية تدخل موسوعة جينيس باكبر طبق كبة في العالم


بيروت (رويترز) - دخلت بلدة لبنانية يوم السبت موسعة جينيس للارقام القياسية العالمية بعدما أعدت اكبر صينية من الكبة اللبنانية المشهورة التي تصنع من اللحم والبرغل وزيت الزيتون.

وشاركت 24 امرأة من منطقة اهدن في شمال لبنان في اعداد صينية الكبة في وسط البلدة. وفي نهاية المطاف اعتبرت الصينية التي بلغ وزنها 233 كيلوجراما الاكبر في العالم.

وقالت جوزيفين عبد الله وهي احدى السيدات اللاتي ساعدن في اعداد صينية الكبة الضخمة انها تتكون من 120 كيلوجراما من اللحم و80 كيلوجراما من البرغل و80 لترا من زيت الزيتون.

وتجمع مئات من سكان بلدة أهدن حول صينية الكبة الضخمة لتذوقها وسط اجواء احتفالية على انغام اغنية لبنانية مشهورة لفيروز.

وذكر مسؤول من موسوعة جينيس ان سكان البلدة حققوا جميع المعايير المطلوبة لتسجيل رقم قياسي جديد.

وقال طلال عمر "جينيس للارقام القياسية كان متواجد للتأكد من جميع الشروط. وفي النهاية تم حسب الوزن الكامل الذي وصل الى 233 كيلوجرام مسجلا بذلك رقم قياسي جديد."

وبعد اعداد الصينية تولى مسؤولون من جينيس وزن الكبة ثم سلموا شهادة بتسجيل صينية الكبة التي صنعتها بلدة أهدن في موسوعة الارقام القياسية العالمية الى مسؤولين محليين بينما هللت النساء اللاتي شاركن في اعداد الصينية فرحا بالانجار الذي حققنه.

تقديرات: 10% من سكان مدينة نيويورك أُصيبوا بفيروس اتش1ان1

واشنطن (رويترز) - قال مسؤول صحي أمريكي كبير نقلا عن دراسة من المُقرر نشرها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري ان هناك تقديرات بأن فيروس انفلونزا الخنازير اتش 1 ان 1 أصاب نحو 800 ألف شخص في مدينة نيويورك في الربيع.

وقال الدكتور توماس فرايدن الذي يرأس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها ان عمليات المسح تشير الى ان الفيروس الجديد انتشر على نطاق واسع في المدينة. وكان فرايدن مفوض صحة مدينة نيويورك قبل تولي رئاسة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال فرايدن في مقابلة مع محطة سي-سبان التلفزيونية بثت الأحد "في نيويورك حيث كان يوجد لدينا كثير من اتش1 ان1 في الربيع الماضي فان التقدير ان نحو 800 ألف شخص أي نحو عشرة في المئة من سكان نيويورك سيتي أُصيبوا بالانفلونزا.

"هذا عدد كبير."

ويقول مسؤولو وزارة الصحة بمدينة نيويورك انه يجري الانتهاء من الدراسة الكاملة وستنشر في غضون أيام.

وأصابت انفلونزا الخنازير أكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة وهي الآن تمثل أهم أولويات المراكز الأمريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها. وتظهر أبحاث أُخرى ان الأطفال الأكبر سنا والبالغين الأصغر سنا هم حتى الآن الأشخاص الأكثر ترجيحا بالاصابة بالفيروس الجديد.

وتتوقع منظمة الصحة العالمية اصابة ثلث سكان العالم بهذه الانفلونزا في نهاية الأمر.

وقالت منظمة الصحة العالمية ان الحوامل والاشخاص المصابين بالربو والسكري وأمراض القلب معرضون بشكل خاص لتعقيدات حادة والوفاة بسبب انفلونزا اتش 1 ان 1 .

وتقول بعض الدول ان 15 في المئة من المرضى الذين نقلوا الى المستشفيات مصابين بهذا الفيروس احتاجوا لرعاية مركزة مما يشكل مزيدا من الضغط على أنظمة الرعاية الصحية المثقلة بالفعل بالاعباء بشكل يفوق طاقتها.

وبدأت شركات في إعداد لقاحات ضد فيروس اتش 1 ان 1 الذي سيتم إعطاؤه بالاضافة الى التطعيم الموسمي المعتادي من الانفلونزا.

Sunday 30 August 2009

اهداف مباراة ليفربول و بولتون فى الدورى الانجليزى

الجمل: بدء العام الدراسي 26 سبتمبر.. وتزويد المدارس بالأقنعة وغرف للعزل لمواجهة أنفلونزا الخنازير

الإسكندرية - محرر مصراوى - أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل أن الوزارة بصدد بدء اجتماعات مع مختلف المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية عبر "الفيديو كونفرانس" الأحد بهدف التوعية حول كيفية الوقاية من فيروس أنفلونزا الخنازير، لافتا إلي أن تلك الاجتماعات ستشمل 63 موقعا بمختلف المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

وأكد الجمل - في تصريحات صحفية له مساء الجمعة علي هامش لقاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية - بدء العام الدراسي 2009 - 2010 فى السادس والعشرين من شهر سبتمبر بمختلف المراحل التعليمية، موضحا أن هذا القرار يشمل كافة المدارس الحكومية والخاصة حيث أن بعض المدارس الخاصة كانت تبدأ الدراسة قبل غيرها من المدارس.

وقال الجمل أن الفترة الفاصلة قبل بدء الدراسة تمثل فرصة لتنفيذ خطة الوزارة لتجهيز المدارس بالإجراءات الوقائية للحماية من مرض أنفلونزا الخنازير، مشيرا إلي أن كافة المدارس سيتم تزويدها بالمواد الطبية والأقنعة الواقية وغرفة للعزل بالمدارس، بالإضافة إلي ضمان النظافة اللازمة بدورات المياه ووجود الإشراف الصحي بمختلف المدارس.

وشدد الجمل علي أهمية توعية المدرسين ومديري المدارس بكيفية الوقاية من المرض والتعامل معه، بالإضافة إلي الحفاظ علي سير العملية التعليمية، مشيرا إلي الدورات الصحية والملصقات التي تم تزويد المديريات التعليمية بها للوقاية من المرض.

وأضاف أن طبيعة فيروس أنفلونزا الخنازير المحلية تفرض أن تحدد كل مديرية تعليمية إجراءاتها الخاصة في تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول الدراسية، منوها أن تلك الإجراءات تختلف ما بين إتباع الفترتين الدراسيتين أو تقليل عدد الأيام الدراسية.

من ناحية أخرى ، أكد الجمل أن كتب الفصل الدراسي الأول تم طباعتها بالكامل وتم توزيعها علي كافة المديريات التعليمية، لافتا إلي أن كتب الفصل الدراسي الثاني تم الانتهاء من طباعة 70% منها.

وأشار إلي أن المصاريف الدراسية لهذا العام لن تزيد، مشيرا إلي أن ما يدفعه الطالب يمثل ما تقوم به المدرسة من أنشطة دراسية، ولافتا إلي أهمية حرص أولياء الأمور علي دفع تلك المصاريف لاستمرار الأنشطة بالمدارس.

ورفض وزير التربية والتعليم ما يثار حول منع الطلاب من حضور الدوام الدراسي وربطه بسداد الرسوم الدراسية، مؤكدا أن قرار الوزارة في هذا الصدد حاسم بأنه لا يتم منع الطلاب من الدراسة لعدم سدادهم المصاريف الدراسية، مع التأكيد علي حرص المدارس علي سداد أولياء الأمور لتلك المصروفات.

وأشار الجمل أن ميزانية التعليم هذا العام بلغت 32 مليار جنيه بزيادة بلغت 17% عن العام المالي الماضي، مشيرا إلي أن تلك الزيادة تهدف إلي زيادة جودة التعليم.

وقال الجمل إن الوزارة نجحت في تحقيق الخطة السنوية التي تتبعها لتحقيق أهداف البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك، مشيرا إلي أنه سيتم الانتهاء خلال شهر ديسمبر المقبل الانتهاء من إنشاء 32 ألف مدرسة علي مدي أربعة سنوات بمعدل ثماني آلاف مدرسة في العام.

وأوضح الجمل أن الوزارة تتعاون مع نقابة المهن التعليمية بهدف تفعيل ميثاق شرف المعلمين بهدف الاستفادة من النتائج التي تم إنجازها في تسكين المعلمين بعد اختبارات الكادر، لافتا إلي أن صباح السبت هي آخر جولات اختبارات المرحلة الثانية للكادر.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوى

AYANA