Saturday 29 August 2009

وفاة مايكل جاكسون جريمة ناجمة عن مادة بربوفول المخدرة


لوس انجليس (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - اعلن معهد التشريح الشرعي في لوس انجليس (كاليفورنيا، غرب) الجمعة ان وفاة مايكل جاكسون "جريمة" ناجمة في الاساس من "تسمم (بمخدر) بروبوفول".

واوضح المعهد في بيان ان وفاة نجم البوب الذي قضى في 25 حزيران/يونيو الفائت في لوس انجليس عن خمسين عاما، تسبب بها "تسمم خطير بمادة بروبوفول"، وهي مادة مخدرة بالغة التاثير كان يستخدمها جاكسون لمقاومة الارق.

وقال المعهد ان "عقار بروبوفول و(المسكن) لورازيبام هما المسؤولان الاساسيان عن وفاة جاكسون". واضاف البيان "تم العثور على ادوية اخرى (اثناء التشريح) هي ميدازولام وديازيبام وليدوكايين وايفدرين".

واشار المعهد الى ان "التقرير النهائي للطبيب الشرعي الذي يتضمن تقرير التسمم الكامل سيبقى سريا" بناء على طلب من الشرطة والمدعي العام في لوس انجليس.

وتعيد هذه المعلومات الجدل بشأن مصير كونراد موراي الطبيب الشخصي لمايكل جاكسون الذي كان اقر انه بانه حقن جاكسون صباح وفاته بعقار بروبوفول. وكانت تقارير قضائية الاثنين اشارت الى وجود جرعة قاتلة من مادة بروبوفول في جسم جاكسون.

وبحسب هذه الوثيقة التي صاغها محقق في شرطة لوس انجليس فصل التحقيق في وفاة جاكسون فان موراي اكد للشرطة انه عالج ارق المغني بعقار بروبوفول خلال الستة اسابيع التي سبقت وفاته وكان يحقنه كل مساء ب 50 ملغ من هذا العقار.

وقد يكون الطبيب حاول ازالة اثر العقار من جاكسون من خلال اعطائه مسكني لورازيبام وميدازولام.

واثناء الليلة التي سبقت وفاة جاكسون في 25 حزيران/يونيو قد يكون الطبيب اعطى جاكسون فاليوم عند الساعة 01,30 صباحا ثم في الساعات الموالية مسكني لورازيبام وميدازولام.

وعند الساعة 10,40 وبطلب ملح من جاكسون اعطى الطبيب المغني 25 ملغ من عقار بروبوفول.

Watch SmachDown 28-8-2009

Friday 28 August 2009

مفتي الجمهورية: تقبيل الزوجة في نهار رمضان جائز

القاهرة - محرر مصراوى - أكد الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية انه يجوز تقبيل الزوجة في نهار رمضان إذا أمن الزوج انه لن ينزل إذا فعل ذلك .

وقال جمعة ان رسول الله صلي الله عليه وسلم كان يقبل زوجته في رمضان كما قالت السيدة عائشة وقد سأله شيخ كبير في ذلك فأجازه وعندما سأله شاب صغير نهاه لذا فيجوز تقبيل الزوجة إذا أمن الصائم عدم الإفطار.

جاء ذلك ردا من المفتي على سؤال لأحد المواطنين من الإسماعيلية والذي سأل عن جواز أن يقبل زوجته في صباح رمضان كما اعتاد في الأيام العادية.

ولم تكن الفتاوى الفقهية في مسألة تقبيل الرجل لزوجته في نهار رمضان حاسمة وواضحة، بل تتجه مرة إلى الأصل وهو أنها "حلال"، وتميل في الغالب إلى الأخذ بمبدأ الحذر والسلامة فتقول بـ "التحريم".

وترى أستاذة الفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في جامعة الأزهر الدكتورة سعاد صالح أن الـ "قبلة بشهوة محرمة في نهار رمضان".

لكن عميدة سابقة لكلية الشريعة في جامعة الأزهر الدكتورة آمنة نصير تحاول أن تسمو بالقبلة في نهار رمضان وتحصرها في معانيها الروحانية البريئة، قائلة "كان الرسول عليه الصلاة والسلام يقبل السيدة عائشة رضي الله عنها في نهار رمضان، وهذا نوع من المودة والرحمة والحنان والسكن والسكينة وليست قبلة الغرائز، لأن الإسلام دين سمح يرعى المشاعر البشرية ولا يجرمها أبداً، طالما هي في الإطار الصحيح".

وتضيف "إذا كانت الزوجة تعودت أن تقبل زوجها قبل خروجه للعمل أو أنه قد تعود تقبيلها عند عودته، فليس في هذا شيء في نهار رمضان، بل نحن في حاجة لتنمية هذه المشاعر في البيت أمام الأطفال، لأن هذا يعطيهم الإحساس بالاستقرار والحب، أما المزايدة بتحريم ذلك فهو نوع من التسلط باسم الدين".

المصدر: صحيفة الجمهورية، مصراوى

الخارجية: إجراءات محاكمة قاتل مروة الشربينى فى ألمانيا ستبدأ اوائل أكتوبر


القاهرة – محرر مصراوى - اكد السفير أحمد رزق مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن إجراءات محاكمة قاتل مروة الشربينى فى ألمانيا ستبدأ أوائل شهر أكتوبر القادم.

وأوضح أن وزارة الخارجية تتابع بشكل مستمر مع النائب العام المصري ومع السفارة المصرية فى برلين إجراءات التحقيق لضمان الوصول إلى محاكمة عادلة ، مؤكدا ثقة الحكومة المصرية فى الجانب الألماني .

ترجع أحداث القضية إلى الأول من يوليو 2009، عندما كانت الصيدلانية مروة الشربيني، الحامل آنذاك ، تحضر جلسة استئناف بمحكمة دريسدن في قضية تعويض أقامتها ضد المواطن الألماني من أصل روسي بتهمة السب والقذف، وفجأة هاجمها القاتل وانهال عليها طعنا بالسكين داخل قاعة المحكمة.

وعندما حاول زوجها الدفاع عنها، طعنه الجاني أيضا وأطلق شرطي النار على زوج الضحية عن طريق الخطأ ظنا منه أنه الجاني.

ويتلقى الزوج حاليا العلاج في مستشفى تأهيلي في ألمانيا، في حين عاد الطفل مصطفى (3 أعوام) إلى أسرة والدته الراحلة في مصر.

الجدير بالذكر أن هذه الجريمة أثارت موجة من الغضب العارم في مصر والعالم الإسلامي، حيث شهدت العديد من المدن مظاهرات إدانة للجريمة، كما أعربت القيادات في ألمانيا عن صدمتها العميقة إزاءها، وأكدت أنه لا مكان لكراهية الإسلام أو المتخوفين منه كديانة في ألمانيا.

وعلى صعيد آخر ، أوضح السفير أحمد رزق أن مشكلة القرصنة واختطاف السفن أصبحت من المشاكل التى تؤرق جميع الدول وأن وزارة الخارجية تبذل جهودا كبيرة لتوعية الصيادين بمناطق الخطر وبعدم الدخول فى المياه الإقليمية للدول بدون الحصول على التصاريح اللازمة حتى لا تتعرض للاحتجاز والمساءلة القانونية .

وقال رزق إن بعض مراكب الصيد اعتادت تكرار انتهاك المياه الاقليمية لدول الجوار والصيد بها بصورة غير قانونية ، موضحا أن الوزارة وبعثاتها فى الخارج تبذل جهودا للافراج عنها ، مستثمرة العلاقات الطيبة مع هذه الدول الشقيقة والصديقة .

وأضاف أن الملاحظ أن هذه الدول تبدى الآن تشددا واضحا فى التعامل مع تلك الخروقات مما يجعل تسامح هذه الدول مع مثل تلك الحالات أمرا صعبا ويزيد من تعقيد التعامل معها .

وأضاف رزق أن القراصنة الثمانية الذين وصلوا مع الصيادين المصريين رهن التحقيق الآن مشيرا إلى أن التحقيق سيحدد الخطوة التالية مؤكدا أن مصر تكن كل تقدير للشعب الصومالى الشقيق وأن مصر هى الشقيقة الكبرى للصومال ، ولدينا ما يزيد على مائة مبعوث وخبير لمساعدة الشعب الصومالى ، وأن القراصنة جماعات خارجة عن القانون ويقومون بعمليات القرصنة بهدف الابتزاز .

وحول بعض الانتقادات الموجهة للوزارة بسبب المصريين الذين تم الحكم عليهم بالإعدام فى ليبيا ، ولم يتم الإفراج عنهم رغم دفع الدية ، قال السفير أحمد رزق ان هناك قانونا صدر فى ليبيا عام 2002 ، يقضى بتحويل عقوبة الاعدام الى عقوبة السجن المؤبد ، فى حالة دفع الدية مؤكدا أن الخارجية المصرية تتابع كل الحالات وتبذل جهدها فى هذا الاطار .

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوى

Thursday 27 August 2009

اهداف مباراة الارسنال و سيلتك فى ابطال اوروبا

مى عز الدين تغلق ملف علاقتها بمحمد زيدان نهائيا

خالد فؤاد ـ خاص - قررت الفنانة مي عز الدين إغلاق ملف علاقتها بمحمد زيدان لاعب كرة القدم المصري المحترف بألمانيا بشكل نهائي والتركيز فقط في أعمالها الفنية خلال الفترة القادمة بعد أن عاشت طيلة الفترة الماضية في حالة نفسية صعبة بسبب الجدل الذي أثير حول الأسباب التي أدت إلى انتهاء العلاقة بينهما بالفشل بعد شهرين ونصف الشهر فقط من إعلان الخطوبة .

مي طلبت من كل الأصدقاء الذين سعوا لتهدئة الأجواء بينها وبين زيدان وإعادة الأمور بينهما لما كانت عليه عدم مفاتحتها في هذا الأمر نهائياً كما أكد الأصدقاء بأنفسهم .

وأشاروا إلى أن مي اتخذت قرارها بإغلاق الحديث الموضوع بشكل نهائي بعد أن شعرت بجرح في كرامتها في أعقاب ما نشر وتردد حول أسباب فسخ الخطوبة مثل قيام صديقة زيدان الألمانية بتحويل حياته لما يشبه الجحيم عقب معرفتها بنبأ خطبته لمي وإجباره على إنهاء الموضوع بشكل سريع، وأيضا ما قيل بأن فتاة دنمركية هي التي تسببت في فسخ الخطوبة كما أشار بعض أصدقاء مي عز الدين والمقربين منها دون أن يتضح مدى صحة هذا الكلام أو ذاك خاصة مع إصرار محمد زيدان على التزام الصمت الكامل حيال كل هذه الاتهامات .

يذكر أن حكاية انفصال زيدان ومي ترددت بداخل اتحاد الكرة المصري بعد الاجتماع الذي قام بعقده سمير زاهر رئيس الاتحاد مع مصطفى يونس لاعب الأهلي السابق ونايف عزت زوج خالة الفنانة مي عز الدين ورئيس لجنة المسابقات بالجبلاية وذلك بعد تغيب زيدان المفاجئ عن مباراة مصر الودية مع غينيا والتي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لكل منهما فترددت أقاويل عديدة حول الأسباب التي أدت إلى غياب زيدان عن المباراة مما دفع سمير زاهر لعقد اجتماع مع مصطفى يونس ونايف عزت وتم كشف النقاب عن الأسباب التي أدت لغياب زيدان عن مباراة غينيا دون اعتذار والحالة النفسية السيئة التي يعيشها بعد انتهاء خطبته بمي .

نظيف: إصدار بطاقات الأسرة المطورة كبديل لبطاقة التموين العام المقبل

لقاهرة - وجه الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء بضرورة أن تستكمل وزارة التنمية الإدارية مشروعها الناجح الخاص بإصدار بطاقات الأسرة المطورة كبديل لبطاقة التموين.

وطالب نظيف بأن يتم الانتهاء من مشروع إصدار هذه البطاقات خلال العام المقبل بنفس النجاح الذى تحقق، مع العمل على استغلال هذه البطاقات فى تقديم العديد من الخدمات الأخرى للمواطنين مستقبلا بهدف التيسير على المواطنين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور أحمد نظيف بمكتبه بالقرية الذكية الاربعاء مع الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية وقيادات الوزارة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أهمية برامج وزارة التنمية الإدارية فى النهوض بالأداء الحكومى بشكل كبير، مشيرا إلى دور الوزارة فى تغيير الثقافات من خلال الإدارة المتميزة للموارد وزيادة الوعي.

كما أكد الدكتور نظيف أهمية التعريف بمردود عمليات التطوير سواء على المستوى الحكومى أو مستوى المواطن بما يزيد من تفاعل المواطنين مع عملية التطوير.

وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن الدكتور أحمد درويش عرض، خلال الاجتماع، برامج ومشروعات الوزارة والموقف التنفيذى لها خلال الفترة الماضية.

وأكد درويش أن رؤية الوزارة تتمثل فى إعداد جهاز إدارى كفء وفعال قادر على مواكبة التغيير وإدارة موارد الدولة بفاعلية وصورة حسنة وتقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين فى إطار تفاعلى.

وقال الدكتور مجدى راضى المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الإدارية استعرض أيضا تطورات تنفيذ البرامج الأربعة التى يتضمنها برنامج عمل الوزارة.

ويتمثل البرنامج الأول فى تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال شبكة الإنترنت أو مراكز الخدمة المتميزة، حيث تقدم حاليا خدمات متنوعة مثل إصدار تراخيص المرور وخدمات تعليمية مثل التنسيق، إلى جانب خدمات الاستثمار بشكل متطور.

كما طرحت وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع وزارة النقل مشروعا لتقديم خدمة حجز تذاكر القطارات عن طريق الإنترنت.

وأوضح أن البرنامج الثانى يتمثل فى تطوير نظم إدارة موارد الدولة، حيث أشار الوزير إلى قيام وزارة التنمية الإدارية بالتعاون مع الوزارات المعنية لإعداد نظم لإدارة الموارد بشكل إلكترونى يضمن الدقة والترشيد والسرعة سواء فيما يتعلق بالأجور والحسابات والمشتريات والمخازن وإتاحة المعلومات الخاصة بالمناقصات والمزايدات الحكومية على شبكة الانترنت.

ويتمثل البرنامج الثالث فى استكمال وربط شبكة البيانات القومية، وأشار الوزير إلى أهمية هذا البرنامج فى التنسيق فى المعلومات وتقديم الخدمات بين الوزارة المختلفة للتيسير على المواطنين وزيادة كفاءة التعاون بين الوزارات.

وفى هذا الصدد، أكد الدكتور أحمد نظيف الأهمية الخاصة لهذا البرنامج لما له من مردود كبير على ترشيد الإنفاق الحكومى من جانب وتسهيل الإجراءات التى يحتاجها المواطن من جانب آخر.

أضاف المتحدث أن البرنامج الرابع يتمثل فى التطوير المؤسسى للجهات الحكومية بما يحقق وضع هيكل تنظيمى أكثر ترشيد وكفاءة للقطاعات الحكومية المختلفة.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط.

Wednesday 26 August 2009

البحر الميت ضمن القائمة النهائية لاختيار عجائب الدنيا السبع الطبيعية

القدس (رويترز) - قال منظمون يوم الثلاثاء ان البحر الميت ضمن قائمة نهائية تضم 14 مكانا ستطرح في استفتاء عالمي عبر الانترنت العام المقبل لاختيار العجائب السبع للحياة الطبيعية في العالم.

وتسعى البحيرة الشهيرة ذات الملوحة الشديدة في أدنى نقطة في العالم لشغل مكان بجانب ظواهر طبيعية مثيرة مثل نهر الامازون وجزر جالاباجوس ومحمية جراند كانيون والحاجز المرجاني العظيم.

وتشمل القائمة ايضا شلالات انجيل في فنزويلا وخليج فاندي في كندا وجزر المالديف وبركان فيسوفيوس في ايطاليا وخليج هالونج في فيتنام وشلالات ايجوازو على الحدود بين البرازيل والارجنتين ومغارة جعيتا في لبنان وحديقة كومودو الوطنية في اندونيسيا ونهر بويرتو برنسيسا الذي يمر تحت الارض في الفلبين.

وتتشارك اسرائيل والاردن والضفة الغربية المحتلة في البحر الميت. وكاد ان يستبعد من مسابقة عجائب الدنيا السبع الجديدة في وقت سابق من هذا العام عندما عرقلت مشكلات الشرق الاوسط تعاونهم المطلوب في هذا الشأن.

ولكن التوصل الى حل وسط في اخر لحظة سمح بالاستمرار في ترشيحه للمرحلة التالية. ومن المقرر ان تظهر النتائج النهائية في 2011 اذ يتوقع المنظمون انه بحلول هذا الوقت سيكون مليار شخص قد شاركوا في التصويت عبر الانترنت.

وشارك اكثر من 100 مليون شخص في اختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة التي صنعت بيد البشر التي اعلنت في يوليو تموز 2007.

وزاد عدد الزائرين ثلاثة اضعاف تقريبا الى أطلال مدينة البتراء في الاردن شرقي البحر الميت بعد ان اختيرت ضمن القائمة الفائزة.

تطبيق قيود العمرة على الحجاج:‏ عمر الحاج لا يقل عن ‏25‏ عاما ولا يزيد على ‏65‏

القاهرة - قرر مجلس الوزراء تطبيق الإجراءات والشروط نفسها التي اتخذتها الحكومة بالنسبة للمعتمرين في شهر رمضان على الحجاج المصريين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام وذلك في إطار إجراءات الحكومة لمنع انتشار مرض إنفلونزا الخنازير‏.

وتتمثل هذه القيود في ألا يقل عمر الحاج عن ‏25‏ عاما‏ ولا يزيد على ‏65‏ عاما مع ضرورة الحصول على شهادة طبية تفيد خلوه من الأمراض المزمنة‏.‏

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقده الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء الثلاثاء للجنة متابعة مرض الإنفلونزا‏ ومتابعة موسم الحج.

وحضر الاجتماع وزراء الدفاع‏ والداخلية والأوقاف والطيران والخارجية والسياحة‏ وممثل وزارة الصحة‏.‏

ومن المقرر أن تعلن وزارة الصحة خلال أيام أسماء المستشفيات التي سيتم من خلالها الحصول على الشهادات الطبية اللازمة لأداء فريضة الحج‏ خاصة أن السلطات السعودية طلبت تطعيم الراغبين في الحج ضد بعض الأمراض‏.‏

وأكدت اللجنة الحرص علي إعلان الإجراءات الخاصة بموسم الحج بشكل مبكر وقبل بدء الموسم وذلك لإعلام وتوعية الحجاج‏ وتفادي ما حدث في موسم العمرة‏.‏

وصرح الدكتور مجدي راضي‏ المتحدث باسم مجلس الوزراء بأن عقد هذا الاجتماع يأتي في إطار تسارع وتيرة انتشار مرض إنفلونزا الخنازير في العالم والمنطقة العربية حيث وصل عدد الإصابات علي مستوي العالم إلي ربع مليون حالة‏ من بينها‏ 2600‏ حالة وفاة أي ما نسبته‏1%‏ من إجمالي الإصابات وهو معدل يثير القلق‏.

واشار إلى أن العالم بدأ يدخل مرحلة القلق‏ سواء من حيث معدل انتشار الفيروس أو نسبة الوفيات‏.‏

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن عدد الإصابات بمرض إنفلونزا الخنازير في مصر بلغ‏631‏ حالة‏ تم شفاء‏433‏ حالة منها‏ بينما توفيت حالتان كانتا قد أصيبتا بالفيروس في السعودية التي تعدت حالات الإصابة فيها‏2000‏ حالة‏.‏

وأكد أن اللجنة ستنظر بصورة مستمرة في اتخاذ إجراءات جديدة أو تشديد الإجراءات الحالية فيما يتعلق بالوقاية من مرض إنفلونزا الخنازير وحماية الحجاج‏.‏

المصدر: صحيفة الاهرام، مصراوي.

AYANA