Saturday 22 August 2009

دراسة: المصريون يأكلون بمليار جنيه يوميا في رمضان‏.. و60% من الطعام يلقى في القمامة


القاهرة - محرر مصراوى - أكدت دراسة صادرة عن مركز البحوث الاجتماعية والجنائية‏‏ والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ان ‏83%‏ من المصريين يغيرون عاداتهم الغذائية في رمضان فيرتفع استهلاكهم من الحلوي بنسبة ‏66.5% بينما يتزايد استهلاكهم من اللحوم والطيور بنحو ‏63% والمكسرات بنسبة ‏25%‏ نتيجة تبادل الزيارات والولائم التي تزيد بنسبة‏ 23 %‏ مقارنة بباقي شهور العام.

وقالت الدراسة ، بحسب صحيفة الأهرام يوم الجمعة، ان المصريين ينفقون علي الغذاء سنويا‏ 200‏ مليار جنيه‏ ليستأثر شهر رمضان وحده بـ ‏15%‏ من هذه النسبة بما يعادل ‏30‏ مليار جنيه شهريا بمعدل مليار جنيه يوميا‏.‏

وإشارات الدراسة الى ان 60% من الطعام علي الموائد المصرية خلال رمضان يلقى فى القمامة ويتجاوز‏ 75%‏ في المناسبات والولائم

أما في الأسبوع الأول من رمضان فإن المصريين يأكلون خلاله ‏2.7‏ مليار رغيف‏‏ و‏10‏آلاف طن فول‏‏ و ‏40‏ مليون دجاجة‏.‏

وكان تقرير لمركز المعلومات برئاسة الوزراء قد كشف عن ان الأسرة المصرية تنفق 44.9% من إجمالي إنفاقها على الطعام سنويا، وأن الطعام يأتي في المرتبة الأولى من حجم إنفاق الأسرة المصرية، فيما يتوقع خبراء اقتصاد أن يتضاعف هذا الرقم في السنوات المقبلة، خصوصا في الأسر الفقيرة والمتوسطة بسبب الارتفاع الحاد في أسعار السلع الغذائية المصرية خلال الستة أشهر الماضية، والذي بلغ نسب غير معقولة تتراوح بين 100 % و250% خصوصا أسعار الزيوت والدقيق.

وقال رئيس المركز د. ماجد عثمان "إن الإنفاق على المسكن ومستلزماته يأتي في المرتبة الثانية؛ حيث يعتبر من أهم بنود اتفاق الأسرة المصرية وفقا لبحث الدخل والإنفاق والاستهلاك لعامي 2004- 2007؛ حيث مثل حوالي 16.1% من إجمالي إنفاق الأسرة المصرية عامي 2004- 2005 مقابل حوالي 14.4% عامي 1999- 2000.

المصدر: صحيفة الاهرام ، مصراوى

اوباما: رمضان شهر القرآن الذي أنزل على النبي محمد (ص)


واشنطن - محرر مصراوى - هنأ الرئيس الأمريكي باراك أوباما المسلمين يوم الجمعة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك مستخدما 12 لغة يتحدثها مسلمو العالم.

وقال أوباما في رسالة تليفزيونية مسجلة انه باسم الشعب الأمريكي يتوجه بأصدق التمنيات للمسلمين في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم قائلا بالعربية "رمضان كريم".

وأضاف أوباما في أول تهنئة يصدرها للمسلمين من البيت الأبيض بصفته رئيسا للبلاد أن رمضان هو شهر القرآن الكريم الذي أنزل على النبي محمد (ص) ، بدءا بكلمة بسيطة هي "اقرأ"، ولهذا فإنه مناسبة يستلهم فيها المسلمون الحكمة والهداية اللذين يصاحبان الإيمان والمسؤولية التي يتحملها البشر تجاه بعضهم البعض وتجاه الله تعالى.

وقال انه يعلم أن رمضان هو شهر للاحتفال وتجمع الأسر وتشاطر وجبات الإفطار بقدر ما هو شهر للتقوى والتأمل والصوم طوال النهار وتأدية صلاة التراويح في الليل وتلاوة القرآن والاستماع إليه على مدى الشهر الفضيل.

ورأى أوباما في كلمته أن هذه طقوس تذكر بالمبادئ المشتركة وبدور الإسلام في الدفع بقضايا العدالة والتقدم والتسامح وكرامة جميع الكائنات البشرية.

وتابع " ان الصوم مبدأ تتشاطره الكثير من المعتقدات، بما في ذلك المسيحية التي يعتنقها، كطريقة للتقرب إلى الله وممن لايضمنون الحصول على الوجبة التالية في يومهم". واستطرد ان المساعدة التي يقدمها المسلمون للآخرين تستدعي التفكير "بمسؤوليتنا نحو الدفع قدما بالفرص والرخاء للناس في كل مكان".

وأعرب عن اعتقاده بأن المنظمات القائمة على الإيمان، بما فيها الكثير من المنظمات الإسلامية، كانت دوما في مقدمة المشاركين في الخدمة العامة بمجتمعاتها الأمريكية وهي الروح التي طالب بالتحلي بها في هذه الأوقات العصيبة في الأشهر والسنوات القادمة.

وتعهد باراك أوباما أوباما بأن تواصل الولايات المتحدة تحمل مسؤولياتها نحو بناء عالم أكثر سلاما وأمنا، مشيرا إلى أنه يعكف على إنهاء الحرب في العراق بطريقة مسئولة "ولهذا يجري عزل المتطرفين الذين ينتهجون العنف سبيلا لهم وتمكين الناس في أماكن مثل أفغانستان وباكستان".

وقال "إننا ندعم بقوة ونشاط حل الدولتين الذي يعترف بحقوق الإسرائيليين والفلسطينيين في العيش بسلام وأمن ولهذا ستقف أمريكا دائما مدافعة عن الحقوق العالمية لجميع البشر المتمثلة في حرية الكلام وممارسة دينهم والمساهمة الكاملة في مجتمعاتهم وأن تكون لديهم الثقة في سيادة القانون."

وأضاف أوباما أن كل هذه الجهود هي جزء من التزام الولايات المتحدة بالتواصل مع المسلمين والدول ذات الأغلبية المسلمة على أساس المصلحة المشتركة والاحترام المتبادل .

وأكد أوباما التزامه في هذه الحقبة الجديدة ببدء عهد جديد بين بلاده والمسلمين في جميع أرجاء العالم.

وتابع "مثلما قلت في القاهرة، فإن هذه البداية الجديدة ينبغي أن يتم تأكيدها عبر جهود متواصلة من الإصغاء لبعضنا البعض والتعلم من بعضنا البعض ، واحترام كل منا للآخر، والسعي للتوصل إلى أرضية مشتركة".

وأشار الى أن الإصغاء هو عنصر مهم وخلال الشهرين الماضيين كانت السفارات الأمريكية في جميع أنحاء العالم تتواصل، ليس مع الحكومات فحسب، وإنما مع الشعوب مباشرة في الدول ذات الأغلبية المسلمة كما تدفقت على الولايات المتحدة من جميع أنحاء العالم ردود الفعل حول كيف يمكن لواشنطن أن تصبح شريكا مدافعا عن طموحات الشعب.

وأضاف "لقد استمعنا وإننا مثلكم، نركز على القيام بأفعال ملموسة ستحدث فارقا مع مرور الزمن بالنسبة للقضايا السياسية والأمنية على حد سواء.

وقال أوباما إن هذه المشاورات تساعد على تطبيق علاقة الشراكة التي دعا إليها في القاهرة لتوسيع نطاق برامج التبادل التعليمي، وتعزيز روح العمل الحر، وخلق فرص العمل، وزيادة التعاون في مجالي العلوم والتكنولوجيا، وفي الوقت نفسه دعم برامج محو الأمية والتدريب المهني.

وأضاف "اننا نتحرك قدما في علاقة الشراكة مع منظمة المؤتمر الإسلامي والدول الأعضاء فيها من أجل القضاء على مرض شلل الأطفال، فيما نتعاون تعاونا وثيقا مع المجتمع الدولي لمواجهة التحديات الصحية المشتركة مثل فيروس إنفلونزا الخنازير الذي يثير قلق العديد من المسلمين الذين يستعدون لموسم الحج.

وأشار أوباما إلى أن هذه الجهود تستهدف الدفع بالطموحات المشتركة نحو الأمام من أجل العيش في سلام وأمن للحصول على التعليم والعمل بكرامة وتكريس حب العائلة والمجتمع والعقيدة لافتا الى أن هذا يستلزم جهدا دؤوبا ويحتاج إلى وقت وقال انه لايمكن نغير الأمور بين عشية وضحاها، ولكننا نستطيع أن نقرر بأمانة أن نفعل ما ينبغي فعله في الوقت الذي نتجه فيه شطر وجهة جديدة ننشدها لأنفسنا، ولأبنائنا ويتعين أن نمشيها معا."

وأعرب أوباما عن تطلعه إلى مواصلة هذا الحوار البالغ الأهمية وتحويله إلى أفعال وختم أوباما كلمته بتحية الإسلام قائلا "السلام عليكم ورحمة الله."

وتعد تلك أطول تهنئة يصدرها رئيس أمريكي للمسلمين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك كما أنها أول تهنئة تصدر بإثني عشر لغة يتحدثها أغلب مسلمو العالم وهي الفارسية والتركية والبنغالية والأردية والإندونيسية والبشتو والفرنسية والروسية والهندي والداري والبنجابي.

watch Wwe SmachDown 21-8-2009

Friday 21 August 2009

الفوائد العلاجية للصيام .. أسرار مذهلة

يقول تعالى في كتابه الكريم [ يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون ] (البقرة 183) ويقول جل وعلا [ وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون] (البقرة 184)


فهل اكتشف العلم الحديث السر في قوله تعالى [ وأن تصوموا خير لكم ]؟؟؟ ، لم يعد الطب الحديث يعتبر الصيام مجرد عملية إرادية يجوز للإنسان ممارستها أو الامتـناع عنها، فبعد الدراسات العلمية والأبحاث الدقيقة على جسم الإنسان ووظائفه الفسيولوجية ثبت أن الصيام ظاهرة طبيعية يجب للجسم أن يمارسها حتى يتمكن من أداء وظائفه الحيوية بكفاءة، وأنه ضروري جدا لصحة الإنسان تماما كالأكـل والتنفس والحركة والنوم، فكما يعاني الإنسان بل يمرض إذا حرم من النوم أو الطعام لفترات طويلة، فإنه كذلك لا بد أن يصاب بسوء في جسمه لو امتنع عن الصيام ...



كل هذه الحقائق وغيرها كانت موضوع ندوة " أسرار الصيام" التي عقدت مؤخرا في ساقية عبد المنعم الصاوي بمنطقة الزمالك بالقاهرة، والتي أدراها الدكتور مجدي بدران زميل معهد الطفولة جامعة عين شمس واستشاري حساسية ومناعة الأطفال والمراهقين وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ..



وتحدث الدكتور مجدي بدران في بداية الندوة عن فوائد العلاج بالصيام، مشيرا إلي أن خفض الوزن الزائد يأتي في مقدمة هذه الفوائد، فخلال الصيام تستطيع كل 450 جرام من الدهن الزائد فى الجسم أن توفر الطاقة اللازمة للانسان ليوم كامل، وأيضا حرق الدهون مما يؤدى الى تجميع السموم المتراكمة فى الجسم و التخلص منها.



أما صيانة الجهاز الهضمى فهي واحدة من مزايا وفوائد الصيام، خاصة أن منح الجهاز الهضمى المشغول دائما إجازة اجبارية واجبة تؤدى الى التحسن الرائع فى كفاءه الهضم والامتصاص والاخراج.



وأشار بدران إلي أن الصيام يعمل علي علاج بعض الأمراض المستعصية كالروماتيد والذئبة الحمراء ومشاكل القولون العصبي، وبعض حالات الشلل ، وحساسية الطعام خصوصا حساسية القمح، صرف السوائل المتجمعة في الساقين والبطن، بالإضافة إلي زيادة كفاءة الحواس الخمسة، خاصة حاسة التذوق.



الصيام والعضلات






يخاف البعض من انخفاض قوه العضلات أو انحلالها مع الصيام ولكن تبين أن الصوم لا يقلل من أعداد الوحدات البنائية للعضلات مطلقا، أما خلايا الجسم الأخرى فربما ينقص حجمها وتنخفض قوتها ولكن ذلك لا يؤثر على كفاءتها الوظيفية .



ولكن هل الصيام سيكون الحل لمعضلة ضمور العضلات، الإجابة عن هذا السؤال يقودنا إلي التعرف علي الدروس المستفادة من صيام الحيوانات ، حيث تستطيع الدببه البيات الشتوي لمدة 130 يوما في المتوسط بدون حركة ثم تعود قوية في بداية الربيع بلا أي ضعف في عضلاتها.



بالرغم من معرفتنا بأن العضلات الهيكلية تتناقص وتبلي بغياب الحركة مثل ما نلاحظه في عالم الانسان عند الاصابة بالشلل والوقود لفترة طويلة ورحلات رواد الفضاء التي تسبب لهم ضمور العضلات، ولكن تبين حديثا أن الدببة تستطيع إعادة تدوير النيتروجين من البول و استخدامه لانتاج بروتينات للعضلات تحل محل الخلايا العضلية التالفة مما يمهد إلي ايجاد حلول للمصابين بضمور العضلات و العائدين من رحلات الفضاء !!!



الصيام مصفاة للسموم



وفى الأيام الأولى للصيام يتم التخلص من كمية كبيرة من السموم وبواقى الهضم عن طريق الفتحات فنجد الفم يصبح له رائحة مميزة واللسان يتغطى بطبقة سميكة، ثم تبدأ المرحلة الثانية فى التخلص من السموم بتنظيف الجسم من الافرازات السميكة وبعض الدهون والخلايا الميتة والخلايا المريضة والسموم البسيطة، وتزداد عمليه التخلص من السموم بالتدريج حتى نصل الى السموم التى تراكمت فى الجسم منذ الطفولة،وبعد عده أسابيع تبدأ عملية التخلص من السموم فى الأوعيه الدمويه فى المخ .

يشار إلي أن التخلص من هذه السموم يسترجع كفاءة الجهاز المناعى والجهاز الهضمى وعمليات التمثيل الغذائى.





قلة النوم في رمضان



وقد حذر الدكتور مجدى بدران من قلة النوم ليلاً فى رمضان، حيث تبين حديثاً أن قلة النوم تسبب قرحة المعدة ، فالبروتينات الحامية للمعدة والمسؤولة عن إصلاح أي خلل أو تلف يصيب أنسجة المعدة والأمعاء الدقيقة تتكون أثناء الليل،و تتضاعف هذه البروتينات بحوالي 340 مرة أثناء النوم ، وتصل إلى أدنى مستوياتها في فترة ما بعد الظهر إلى العصر، وتقل هذه البروتينات مع قلة النوم ليلاً مما يمهد إلى الإصابة بقرحة المعدة.





الأطفال المرضى والصيام






وشدد الدكتور مجدي علي بعض الحقائق التي تهم الكثير من الآباء، والمتعلقة بالأطفال المرضي في رمضان، حيث أكد علي ضرورة منع الأطفال المصابين بالحمى والقئ والاسهالات والجفاف وضربة الشمس من الصيام، كما أن الاطفال المرضى لهم معاملة خاصة عند صيامهم خاصة اذا كانوا يتناولون علاجا عن طريق الفم ،مثل مرضى الربو الشعبي والأطفال المصابين بامراض القلب ، أما الأطفال المصابون بمرض السكري أو مرضى الكبد وحالتهم جيدة يستطيعون الصيام بحذر، كما حذر من صيام الأطفال المصابين بالكلى ، لانهم بحاجه للدواء طوال اليوم .



وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من السمنة، يفضل استبدال العصائر المحلاة بالسكر بعصير الفواكه الطبيعي، والاهتمام بطبق السلطة الطازجة، وتناول نوع واحد من النشويات كالأرز والمكرونة‏ أو الخبز، كما ‏يفضل استخدام اللحوم البيضاء بدلا من اللحوم الحمراء وتفضيل الأغذيه المسلوقة والمشوية على المحمرة والمقلية‏، واستبدال الحلوى الرمضانية بفاكهة أو قطعة واحدة صغيرة من الحلويات.



صيام الكائنات الحية



وتطرق الدكتور مجدي بدران أثناء الندوة إلي حقائق ممتعة تتعلق بصيام بعض الكائنات الحية، مشيرا إلي أن كل الكائنات تصوم، حيث تصوم الحيوانات عند المرض أو الخطر أو البيات الشتوى، فحيوانات السنجاب تأكل فى البيات الشتوى مره واحده كل خمسة أيام . وتصوم بعض أنواع أسماك السلامون عدة شهور خلال رحلتها من المحيطات الى الأنهار، حتى الانسان عند الخطر تنعدم الشهيه لديه، وعند العدوى تقل شهيته وهذا رد فعل طبيعى لحشد الطاقة من أجل مكافحة الميكروبات الغازية.





اسماك السلمون تصوم ايضا
وفى دراسة جديدة عن الأعمار والشيخوخة، كشف الباحثون أن حرمان فئران التجارب من الطعام يوما بعد يوم يجعلهم أكثر مقاومه لحدوث مرض السكري ومرض الزهايمر مقارنة بمجموعه الفئران التى لاتصوم أو المجموعة التى تأكل طعاما منخفض السعرات الحرارية .



وتفرز الحيوانات الصائمة جزيئات هامة تسمى بالنيوروتروفينات و هى مواد تحافظ على سلامه الأعصاب والخلايا، كما يفرز المخ فى الحيوانات التى تصوم صياما متقطعا نوعا من هذه النيوروتروفينات التي تحمى المخ من التلف ، والفئران المحرومة من هذا البروتين الثمين تموت لأهميته القصوى للنمو وتطور الأعصاب

اهدف مبارتى الاسماعيلى وانبى , الزمالك وبتروجيت


سايمانتيك تنشر لائحة تضم اسوأ مئة موقع على الانترنت


سان فرانسيسكو (ا ف ب) - كشفت شركة "سايمانتيك" الخميس لائحة تضم اسماء اسوأ مئة موقع على الانترنت يستخدم نصفها صفحات اباحية لجذب مستخدم الشبكة الى مواقع تحوي فيروسات. وضمت اللائحة التي كشفتها الشركة العملاقة لامن الشبكة اسماء شركات بينها "سكولباد" و"تشيتس اركايف".

وفي بعض الاحيان يبحث مستخدم الانترنت لالعاب الفيديو عن مواقع تحوي كلمة "تشيتس" اي غش سعيا الى برنامج يسمح له بتغيير في اللعبة. و48 بالمئة من هذه المواقع مضمونها مخصص لبالغين لكن المواقع الاخرى تستخدم مواضيع تمويهية عدة بينها صيد الغزلان والطبخ وخدمات قانونية ومبيعات مواد الكترونية.

ويواجه الذين يزورون هذه المواقع خطر اصابة كمبيوتراتهم بفيروسات يمكن ان تضر بمعطياتهم المخزنة في اجهزتهم او تعطي قراصنة المعلوماتية فرصة للسيطرة عليها.

رئيس معهد الفلك: رمضان هذا العام 29 يوما .. وعيد الفطر المبارك 20 سبتمبر


القاهرة - محرر مصراوى - قال الدكتور صلاح محمد محمود رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ان عدة شهر رمضان هذا العام 29 يوما حيث سيوافق أول أيام عيد الفطر المبارك يوم الأحد 20 من شهر سبتمبر القادم فلكيا.

وأكد الدكتور صلاح محمد محمود ان غروب القمر قبل غروب شمس يوم الخميس فى الغالبية العظمى من الدول العربية والإسلامية بمدد تتراوح ما بين دقيقة و 9 دقائق جعل رصد هلال شهر رمضان متعذرا يوم تحرى الرؤية ، مشيرا الى أن ذلك جاء متوافقا مع الحسابات الفلكية التى أجراها علماء المعهد .

وأضاف أن أطول أيام شهر رمضان هو اليوم الأول حيث تصل ساعات الصوم فيه إلى 14 ساعة و36 دقيقة فيما يكون اليوم الأخير من الشهر هو الأقصر حيث تصل ساعات الصوم فيه إلى 13 ساعة و42 دقيقة أى أن الفرق بين ساعات الصوم من أول يوم رمضان والى اخر يوم يصل إلى 54 دقيقة.

وأوضح أن تناقص عدد ساعات الصوم يرجع إلى قرب انتهاء الانقلاب الصيفى الذى بدأ يوم 21 يونيو وقرب بدء فصل الاعتدال الخريفى الذى تتجاوز الشمس فيه الانقلاب الصيفي وتتساوى فيه ساعات الليل والنهار لجميع الاماكن على سطح الكرة الارضية ،مشيرا إلى أن الاعتدال الخريفى سيحدث حول يوم 23 سبتمبر القادم .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى

Thursday 20 August 2009

حل مشكلة إذاعة مباريات الدوري..والقنوات الفضائية تشترى حق البث ب8 ملايين جنيه

القاهرة - محرر مصراوى - توصلت اللجنة السباعية المنوطة بحل مشكلة البث الفضائى ، إلى اتفاق مع القنوات الفضائية الخاصة التى ترغب فى بث مباريات الدورى الممتاز لكرة القدم بداية من الموسم الجارى ، يقضى بأن تدفع تلك القنوات 8 ملايين جنيه مقابل بث المباريات .

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة السباعية الذى عقد الأربعاء بمقر الإتحاد المصري لكرة القدم ، والذي انتهى إلى أنه من حق القنوات الفضائية بث مباريات الدوري الممتاز مقابل ثمانية ملايين جنيه بما فيها قناة النيل للرياضة الفضائية .

ووافقت اللجنة السباعية على عرض القنوات الفضائية لشراء حق بث مباريات الدورى الممتاز لمدة موسمين تبدأ من هذا الموسم بعد تقريب وجهات النظر بين ممثلى الأندية ورئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم ورؤساء القنوات الفضائية .

ومن المقرر أن تدفع القنوات الفضائية 8 ملايين جنيه في الموسم الحالى على أن تزيد فى الموسم المقبل بقيمة 15% لنفس القنوات ، وسيتم تفعيل ذلك الاتفاق بداية من مباريات الأسبوع الثالث من الدورى الممتاز .

حضر الاجتماع سمير زاهر رئيس الإتحاد المصرى لكرة القدم وممدوح عباس رئيس نادى الزمالك وحسن حمدى رئيس النادى الأهلى ونصر أبو الحسن رئيس النادى الإسماعيلى ، ورئيس نادى الإتحاد السكندرى محمد مصيلحي، ومحمد عادل ممثلا عن المقاولون العرب وسامي صادق نائبا عن حرس الحدود ، بالإضافة إلى عمرو وهبي مقرر اللجنة السباعية .

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط، مصراوى

هدف الاتحاد فى مرمى المقولون فى الاسبوع الثانى من الدورى المصرى

Wednesday 19 August 2009

الاهلي يفوز علي الشرطة وينفرد بصدارة الدوري المصري الممتاز


حقق النادي الأهلي فوزا صعبا للغاية علي مضيفه اتحاد الشرطة بنتيجة 2-1 في الأسبوع الثاني للدوري المصري الممتاز لينفرد الفريق الأحمر بصدارة الدوري.

ورفع الاهلي رصيده الي 6 نقاط بفارق نقطتين عن حرس الحدود صاحب المركز الثاني والذي كان قد تغلب في وقت سابق علي طلائع الجيش.

وبقي رصيد الشرطة عند نقطة واحدة فقط حصل عليها من التعادل مع الحرس في الاسبوع الاول.

تقدم الشرطة أولا عن طريق مهاجمه احمد جلال في الدقيقة 31 وأدرك احمد حسن هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 35 قبل ان يحرز القطري حسين ياسر المحمدي هدف الفوز في الدقيقة 83.

ويعتبر هذا الفوز هو الاول للاهلي في تاريخ لقاءاته مع الشرطة في الدوري العام منذ صعود الاخير للدوري الموسم الماضي.

بداية المباراة شهدت سيطرة ميدانية فقط لأصحاب الأرض الذين فرضوا سطوتهم تماما علي مجريات اللعب ولكن بدون تشكيل أي فاعلية علي مرمي الحارس احمد عادل عبدالمنعم اللهم الا تسديدة رضا العزب التي نجح عادل فيها في تحويل الكرة الي خارج المرمي.

انتظر لاعبو الأهلي حتى الدقيقة 10 لكي يدخلوا في اللقاء وبدءوا في تهديد مرمي الشرطة.

وأطلق سيد معوض كرة قوية في الدقيقة 14 مرت بجوار مرمي محمد خلف حارس الشرطة.

أول هجمة خطيرة في اللقاء جاءت في الدقيقة 19 عن طريق احمد حسن الذي سدد كرة قوية ولكن خلف تمكن من تحويلها الي خارج المرمي.

واصل الأهلي هجومه الشديد علي مرمي الشرطة وكاد بركات أن يتقدم للشياطين الحمر في الدقيقة 26 بضربة رأسية ولكن خلف عاد للتألق واخرج الكرة بأطراف أصابعه إلي خارج الملعب.

وبينما كان الاهلي مسيطرا تماما علي مجريات المباراة، فاجأ احمد جلال كل من في الملعب بإحرازه الهدف الأول لاتحاد الشرطة في الدقيقة 31 من تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء الاهلي.

لم ينتظر الأهلي طويلا لكي يدرك هدف التعادل، حيث تمكن احمد حسن من احراز الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 35 من تصويبة صاروخية بعيدة غالطت محمد خلف.

زاد الأهلي من ضغطه في الدقائق المتبقية من الشوط ولكن رعونة هاني العجيزي في إنهاء الهجمات أبقت علي نتيجة التعادل والتي انتهي الشوط عليها.

الجدير بالذكر أن الجهاز الفني للنادي الأهلي قام بالتغيير الأول له في اللقاء قبل ثواني من نهاية الوقت الأصلي للشوط حيث اخرج العجيزي غير الموفق وادخل الانجولي جيلبرتو بدلا منه.

بداية الشوط الثاني جاءت سريعة للغاية خصوصا بعد نزول احمد حسن دروجبا لاعب الأهلي السابق في هجوم الشرطة.

وجاءت أول فرص الشوط الخطيرة لصالح الشرطة في الدقيقة 49 عندما انفرد حمدي سيف بمرمي احمد عادل ولكنه سدد بعيدا عن المرمي.

ورد الأهلي في الدقيقة 52 عن طريق محمد ابوتريكة الذي سدد كرة قريبة ولكن خلف المتألق أنقذ مرماه من الهدف الثاني.

ثم عاد خلف ليزود عن مرماه ببسالة مرة أخري في الدقيقة 60 عندما تصدي لتسديدة احمد حسن القوية.

بمرور الوقت، حاول الجهاز الفني للنادي الأهلي زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه بإدخال القطري حسين ياسر المحمدي بدلا من سيد معوض.

وكافأ المحمدي مدربه في الدقيقة 83 عندما نجح في إحراز الهدف الثاني بعدما مرر كرة عرضية قوية اصطدمت باحمد دويدار لاعب الشرطة لتغير اتجاهها وتدخل المرمي.

ونجح احمد عادل عبدالمنعم في إنقاذ مرماه من هدف التعادل للشرطة في الدقيقة 85 عندما تصدي ببراعة لتسديدة رضا العزب القوية.

ثم انفرد بركات بمرمي الشرطة في الدقيقة 87 وسدد كرة زاحفة صدها محمد خلف بقدميه.

حاول الشرطة الضغط في الدقائق القليلة الباقية من اجل ادراك التعادل ولكن الوقت لم يسعفه لذلك لينتهي اللقاء بفوز ثمين للاهلي

أخر ساعتك‏60‏ دقيقة عند منتصف ليل الخميس

القاهرة - يبدأ عند منتصف ليل الخميس العمل بالتوقيت الشتوي‏ حيث يتم تأخير عقارب الساعة‏60‏ دقيقة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك‏.‏

من سيخلف مبارك في حكم مصر..


رويترز) - تجنب الرئيس المصري حسني مبارك (81 عاما) في مقابلة مع شبكة تلفزيونية أمريكية هذا الاسبوع الاجابة على سؤال عما اذا كان سيخوض انتخابات الرئاسة مرة أخرى وقال انه لم يناقش مع ابنه قط فكرة تسليم السلطة له.

وفيما يلي بعض الاسئلة التي تتكرر بكثرة حول الخلافة في مصر مع تقدم مبارك في العمر دون أن يعطي أي اشارة عن الكيفية التي ستحكم بها البلاد من بعده:



لماذا أصبحت الاسئلة عن خلافة مبارك ملحة؟

لم يعين مبارك -الذي تولى السلطة في عام 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات- قط نائبا للرئيس وهو المنصب الذي شغله في عهد السادات.

ورفضه اعطاء أي اشارة بشأن من قد يخلفه شجع التكهنات. وتحظى الشائعات بقوة دفع في كل مرة تثار فيها علامات استفهام حول صحة مبارك.

وكان أحدثها عدم قدرته على حضور جنازة حفيده الذي أدت وفاته في مايو الماضي الى تأجيل زيارة مبارك لواشنطن وأطلقت شائعات رغم أنه ظهر انذاك في مقابلة مطولة مع التلفزيون المصري ومقابلة أخرى مع شبكة التلفزيون الامريكية العامة (بي بي اس) أذيعت يوم الاثنين.



ماذا يقول مبارك عن خططه للمستقبل؟

في المقابلات مع وسائل الاعلام الاجنبية التي طرحت هذه الاسئلة على مر السنين تجنب الموضوع.

وعندما سئل في أحدث مقابلة عما اذا كان يعتزم خوض الانتخابات لفترة رئاسة أخرى مدتها ستة أعوام في 2011 قال مبارك ان مسألة اعادة ترشحه للرئاسة أو عدمه ليست شاغله الرئيسي. وقال مبارك حسبما جاء في نص للمقابلة "انا لا افكر في هذا الآن."



من هي ابرز شخصية يتوقع الناس ان تخلف مبارك؟

الرأي الاكثر شيوعا يدور حول نجله جمال (45 عاما) والذي عمل من قبل في مصرف استثماري ويجري اعداده للمنصب.

ويشغل جمال الان منصبا رفيعا في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم الذي يرأسه مبارك حيث يشغل منصب أمين السياسات بالحزب.

وينفي كل من الاب والابن وجود خطط هكذه. وكرر مبارك موقفه في أحدث مقابلة وقال انه لم يناقش هذا الامر مع نجله.

وأضاف مبارك أن اختيار وانتخاب الرئيس مفتوح لكل الناس الذين يعود لهم القرار فيمن يختاروه ممثلا لهم وليس اختياره هو مكررا تصريحات كثيرا ما يرددها المسؤولون المصريون الذين يتركون الباب مفتوحا بقولهم ان من حق جمال أن يخوض الانتخابات كأي مصري.



هل نقل السلطة من الاب الى الابن مسألة محسومة؟

يقول محللون لا.. حتى لو كان ذلك هو السيناريو الاكثر ترجيحا فيما يبدو. أولا هناك بعض الاسماء التي تذكر كرؤساء محتملين في المستقبل وثانيا قد لا يكون لدى جمال قاعدة للسلطة أو نفوذ لتأمين وصوله للرئاسة.

ومن الاسماء الاخرى البديلة الاكثر شيوعا التي يجري طرحها عمر سليمان مدير المخابرات المصرية الذي خرج من الظل في السنوات الاخيرة ليلعب دورا علنيا على نحو متزايد كوسيط بين الاسرائيليين والفلسطينيين وبين الفصائل الفلسطينية المتنافسة.

ونظرا لان الوساطة في احلال السلام في الشرق الاوسط هي موضوع يقيم عليه مبارك قدرا كبيرا من سمعته الدولية ينظر الى سليمان على انه حليف مقرب. ويقول كثيرون ان سليمان قد يكون صانع ملوك حتى لو لم يكن هو الرئيس المقبل.

ومن الاسماء الاخرى التي تطرح من وقت لاخر محمد البرادعي الذي سيترك منصبه قريبا كمدير عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية. ومع هذا لا يرى سوى قليل من المحللين البرادعي كمنافس جدي على الرئاسة ويقولون ان الحديث عن البرادعي ربما يعبر عن بروزه على المسرح العالمي أكثر من كونه يستند الى تقييم واقعي لنفوذه أو رغبته في ضمان الحصول على المنصب في مصر.

وبينما تزول سريعا أسماء أخرى من القائمة يقول المحللون انه لا يمكن استبعاد منافسين عسكريين محتملين حتى لو لم تكن هوياتهم معروفة علنا.

والرؤساء الثلاثة الذين تعاقبوا على الحكم منذ الاطاحة بالنظام الملكي في 1952 - جمال عبد الناصر والسادات ومبارك - كانوا عسكريين.



الى أي مدى سيكون من السهل على جمال مبارك تولي السلطة؟

قد يتوقف الكثير على ما اذا كان مبارك سيحتفظ بالمنصب حتى وفاته أم سيقرر التنحي ليفسح الطريق لمن سيخلفه.

وطبقا للدستور فانه في حالة وفاة رئيس الجمهورية يتولى رئيس البرلمان الرئاسة لمدة 60 يوما الى أن تجرى انتخابات للرئاسة.

ويتولى رئاسة البرلمان في الوقت الحالي فتحي سرور وهو عضو في الحزب الوطني الديمقراطي الحاكم.

ويقول مسؤولون ان التعديلات الدستورية التي أقرت في السنوات الاخيرة أفسحت المجال في أي انتخابات رئاسية قادمة لكن المنتقدين يقولون ان التعديلات الدستورية جعلت من المستحيل تقريبا وجود أي متحد من خارج المؤسسة للمرشح الذي سيختاره الحزب الوطني.

ومع هذا فان الجيش قد يستعرض قوته في وضع انتقالي هكذا ومن المحتمل أن يعرقل أي محاولة لتنصيب جمال مبارك الذي ليس له اي خلفية عسكرية.

وتسليم السلطة بينما مبارك لا يزال على قيد الحياة قد يمنح جمال تأييدا سيجد معه الجيش أو أي منافس اخر صعوبة أكبر في منافسته.

وينطوي أي سيناريو على تحديات.

وينظر الى جمال على انه يحظى بتأييد من رجال الاعمال.

ويشغل حلفاؤه مناصب وزارية اقتصادية مهمة في الحكومة التي مضت قدما في تطبيق مجموعة من الاجراءات لتحرير الاقتصاد.

غير أن المحللين يقولون ان تأييد رجال الاعمال لجمال مبارك ليس مضمونا حتى النهاية.

ويسعى جمال لاجتذاب الشباب. وعقد هذا الشهر منتدى حواريا مباشرا بالصوت والصورة من خلال الانترنت بالاجابة على أسئلة أرسلت له من خلال موقع (فيسبوك) Facebook ومواقع أخرى.

وأشادت الصحف الرسمية بهذا الحوار بينما أشارت صحف مستقلة الى أنه تفادى الاجابة على اسئلة خصوصا تلك التي تتعلق بتوريث السلطة.

ويقول محللون ان مسألة ما اذا كان يمكن لتكتيكات أخرى أن تعطي نجل الرئيس التأييد الشعبي في دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 77 مليونا خمسهم تقريبا تحت خط الفقر مسألة أقل وضوحا.

Watch Wwe Ecw 18-8-2009

Watch live video from Rage-Streams.net on Justin.tv

Tuesday 18 August 2009

المحكمة تأمر بحبس المتهمين بتجريد فتاة من ملابسها وهتك عرض امام المارة وترفض تنازل المجني عليها


مصراوي - خاص - متابعة للقضية التي انفرد مصراوي بنشرها الاثنين قرر قاضى المعارضات بمحكمة حدائق القبة تجديد حبس ربة منزل وزوجها 15 يوما على ذمة التحقيقات والبحث عن شقيقتها وزوجها الهاربين والمتهمين بهتك عرض إبنة شقيقهم الطالبة الجامعية امام المواطنين والاهالى بمنطقة حارة عبده على بالوايلى الكبير بحدائق القبة.

وكان المتهمون قد ارتكبوا هذه الجريمة إنتقاما من المجني عليها لرفضها الزواج من إبن المتهمة الاولى.

بدأت الواقعة بعد أن تقدم إبن المتهمة الاولى للزواج من إبنة خاله المجني عليها الطالبة الجامعية (19 سنة) إلا أنها رفضت الزواج ولم يقم والدها بإجبارها على الزواج منه.

ويوم الحادث تصادف مرور الطالبة الجامعية وشقيقتها فى الشارع مع مرور عمتيها وزوجيهما فقاموا بالتحدث معها وحاولوا إقناعها بالزواج من إبن عمتها (المتهمة الاولى).

إلا أن الطالبة أصرت على الرفض فقامت عمتيها بطرحها أرضا وتجريدها من ملابسها وقامت والدة العريس بفض غشاء بكارتها وسط حالة من الذهول للمارة وبكاء شديد من المجنى عليها وصرخات من شقيقتها التى كانت تسير معها والتى قام أزواج المتهمتان بالامساك بها.

تم إلقاء القبض على المتهمة الاولى وزوجها كما تم نقل المجني عليها الى المستشفى بعد أن إصيبت بنزيف وتولت النيابة التحقيق.

وفى المحكمة حاولت المجني عليها التنازل عن القضية ولكن قاضي المعارضات رفض تنازلها وأمر بتجديد حبس المتهمين وأمر ضياء الدين مصطفى رئيس نيابة حدائق القبة بتحريات المباحث حول الواقعة وضبط وإحضار المتهمين الهاربين.

Watch Wwe Raw 17-8-2009

Monday 17 August 2009

AYANA