Thursday 3 September 2009

لتقارير عن الاصابات بانفلونزا الخنازير لدى المعتمرين مطمئنة بحسب السلطات


لرياض (ا ف ب) - اعلنت وزارة الصحة السعودية الاربعاء ان عملية المتابعة الصحية للمعتمرين في مكة المكرمة تدعو الى الاطمئنان، مؤكدة انها سجلت ارتفاعا في نسبة الشفاء من فيروس انفلونزا الخنازير عموما.

وقالت الوزارة في بيان ان "تقارير المتابعة الصحية والوبائية للوضع الصحي للمعتمرين في مكة المكرمة (...) مطمئنة فقد بلغ اجمالي عدد الحالات المصابة بمكة المكرمة بين المعتمرين منذ بداية شهر رمضان 28 حالة لم يسجل بينها اي حالة وفاة، وشفيت جميعها".

واضافت انها "رصدت ارتفاعا في نسبة الشفاء من انفلونزا +اتش1 ان1+ خلال متابعتها الوضع الصحي حيث بلغت نسبة الشفاء 98% من حالات الاصابة المسجلة حتى الآن التي بلغت 3500 حالة".

ولاحظت الوزارة انه لم يتم "تسجيل اي زيادة في معدل الاصابة بالمرض خلال موسم العمرة في شهر رمضان الحالي مقارنة بالذي كان يتم تسجيله في الاسابيع السابقة لموسم العمرة".

وكانت الحكومة السعودية اعلنت تشديد الاجراءات للوقاية من انتشار فيروس انفلونزا الخنازير، وخصوصا خلال العمرة في شهر رمضان، بعدما وصل عدد الاصابات في هذا البلد الى 700 حالة.

واعلنت ايران والعراق ومصر فرض قيود على المسافرين الى مكة المكرمة لاداء العمرة، فيما نصحت الحكومة السعودية المسنين والاطفال بعدم السفر.

No comments:

Post a Comment

AYANA